المدونات

كيف تقوم ببناء قائمة بريدية مستهدفة ومتفاعلة ؟


كيف تقوم ببناء قائمة بريدية مستهدفة ومتفاعلة ؟


 

إن التسويق الالكتروني عبر استخدام القوائم البريدية الالكترونية يبقى من أهم واقوى الوسائل على الإطلاق لجلب الترافيك المستهدف وخاصة لتحقيق مبيعات ضخمة وخاصة عبر أنظمة التسويق بالعمولة بما يزيد الأرباح إلى درجة مهولة هذا طبعا إن أتقن المسوق استهداف العملاء بجملة من الرسائل الموجهة واستطاع أن يبني علاقة مباشرة مع عملائه وأصبح مصدر ثقة مهم بالنسبة لهم ولا نغفل إلى أن هذه الوسيلة من اقل الوسائل كلفة وأكثرها إدامة مع الوقت.
لكي تدخل عالم Email Marketing يجب عليك أولا أن تمتلك قائمة بريدية خاصة بك، وهذا يتحقق بإحدى طريقتين إما أن تقوم بشراء قائمة بريدية او أن تقوم ببناء قائمة بريدية بنفسك، ولكن هناك الكثير من المخاطر التي يجب عليك أن تكون على دراية بها في حالة إذا ما قررت شراء قائمة بريدية.

 

منها على سبيل المثال:
  • أنك سوف تدفع مبلغا كبيرا من المال للحصول على شيء يمكنك الحصول عليه بتكلفة أقل في حالة قيامك بإنشاء القائمة البريدية بنفسك.
  • سوف تجد صعوبة نوعا ما في إيجاد المصدر المناسب لشراء قائمة بريدية.
  • هذا علاوة على أنه من المرجح أن تشتري قائمة بريدية ثم تكتشف بعد ذلك أنها غير مستهدفة للغرض الذي قمت بشرائها من أجله.

لذلك ينصحك فريق E Marketing On Google  ببناء قائمتك البريدية بنفسك ولكي تزيد عدد المسجلين بها ننصحك بالخطوات التالية :

 

1- تصميم جذاب لمربع القائمة البريدية:
مربع القائمة البريدية التي تظهر على جانب صفحة موقعك أو صفحة المنتج الذي تروج له يجث أن يكون جذابا و هذا لن يحصل إلا عندما يتميز بتصميم فريد و مميز يثير الانتباه و يدفع المتصفح لوضع عنوان بريده و الضغط على زر الاشتراك.

 

2- اطرح عرضا مجانيا مقابل الاشتراك:

 

واحدة من طرق إغراء المتصفحين ليتحولوا إلى مشتركين أوفياء لك هو أن تقدم لهم مثلا كتابا إلكترونيا من كتابتك مجانا لهم و ذلك حول ما تتحدث عنها مدونتك أو ما له علاقة بالمنتج الذي تبيعه ، فمن المعروف أن الكتب الإلكترونية عليها إقبال كبير حتى في عالمنا العربي و بالضبط المجانية منها ، لهذا لا تبخل على زوارك بهذه الهدايا القيمة لهم .
فكر خارج الصندوق و ستجد أن هناك الكثير من الهدايا المجانية التي يود زوارك الحصول عليها عندما يصبحون مشتركين لديك .

 

3- عمل شراكات مع منافسين لديهم قوائم بريدية مشابهة:

 

من الجيد أن تتعرف على مسوقين يعملون بنفس المجال الذي تعمل به و ذلك من أجل تبادل القوائم ، و كي ينجح الأمر معك و يعطيك نتيجة مثالية عليك أيضا ان توطد علاقاتك بالمسوقين أمثالك في نفس المجال و الذين يمكنك التعرف عليهم على أرض الواقع أو من خلال المنتديات التسويقية ، بعدها اعرض عليهم قائمتك و بعض نماذج الأرباح التي تحققها و بالتأكيد بقية المسوقين بحاجة إلى ما تقدمه و أكيد سينفعونك كثيرا بالمزيد من العناوين النشيطة و الفعالة .

 

4- اعرض مربع القائمة البريدية في كل موقعك:

 

لبناء القائمة البريدية المستهدفة بشكل سريع تحتاج فعلا لإظهار صندوق القائمة البريدية بكل صفحات موقعك ، فليس عليك أن تظهرها في الصفحة الرئيسية فقط أو في صفحة العرض ، و لكن عليك أن تعرف بأنك بهذه الطريقة تضيع فرصاً كثيرة للاشتراك في قائمتك البريدية فكل الزوار لا يدخلون إلى الصفحة الرئيسية أو صفحة العرض للمنتج أو الخدمة ، بل هناك نسبة كبيرة تدخل من محركات البحث إلى بقية الصفحات و تود نسبة جيدة منها الاشتراك لديك ، و أنت بهذه الطريقة تحرمها من ذلك .

 

5- حملات إعلانية لجلب الزوار المستهدفين:

 

الطرق المجانية التي تطرقنا إليها سابقا لا تؤتي الثمار بالسرعة المطلوبة ، لذا فمن المطلوب استثمار بعض الدولارات في الحملات الإعلانية سواء على الفيس بوك أو أدوورد أو برنامج إعلاني أخر لجلب المشتركين المستهدفين و ذلك بالإعلان لصفحة المنتج أو للموقع و الذي يتضمن فعلا مربع القائمة البريدية .
وأخيراً القائمة البريدية المربحة هي غاية كل مسوق يعتمد على التسويق بالبريد الإلكتروني ، لهذا فما عليك إلا إعداد قائمتك البريدية النشيطة التي تكون سبيلاً لتسويقك الامثل.

مقالات أخرى قد تعجبك :

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •